20 يوما من الإضراب عن الطعام/ السلطة لا تبالي بمطالب عائلات شهداء الثورة وجرحاها المقصيين من القائمة الرسمية

 يسرى الشيخاوي-

يتواصل إلى حدود اليوم، الاعتصام المفتوح الذي نفذته عائلات شهداء الثورة وجرحاها بمقر الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان منذ  4 جويلة الماضي كما يتواصل دخول الجرحى في إضراب جوع منذ 15 جويلية الماضي، وسط غياب لأي تفاعل من السلطات المعنية.

وكانت عائلات شهداء الثورة وجرحاها المقصيين من القائمة الرسمية، رئيس الجمهورية قيس سعيد الى اصدار امر حكومي يوم 25 جويلية 2022 يتعلق بنشر القائمة الرئيسة والنهائية لشهداء وجرحى الثورة التي تم وضعها مند 2011.

  وشددت العائلات على ضرورة احداث لجنة بامر رئاسي من رئيس الجمهورية تتكون من اطباء وشخصيات وطنية الى جانب فرد من عائلات شهداء وجرحى الثورة تتولى تجميع جميع القائمات(قائمة المحكمة الادارية والقائمة الاولية بوزارة الداخلية وقائمة هيئة الحقيقة والكرامة والقائمة الصادرة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية ) للمقاربة بينهم واستخراج قائمة نهائية، وفق ما أفاد به الناطق باسم عائلات شهداء الثورة وجرحاها المقصيين من القائمة النهائية.

وقد دخل عدد من المعتصمين في اضراب جوع الى حين تلبية مطالبهم المنادية بضرورة اعادة فتح ملفات شهداء الثورة وجرحاها في المحاكم العسكرية والمدنية واحالتها إلى دوائر مختصة في الغرض والاحاطة بعائلاتهم صحيا واجتماعيا الى حين صدور القائمة النهائية.

يشار الى انه تم في مارس 2021 نشر القائمة النهائية لشهداء الثورة ومصابيها، بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في مارس 2021.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.