أعوان المطبعة الرسمية يلوحون بالاضراب العام.. وهذه مطالبهم

مروى الدريدي-

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس، اليوم الثلاثاء 02 أوت 2022، برقية تنبيه بإضراب لأعوان المطبعة الرسمية للجمهوية التونسية، إلى كل من والي بن عروس والمتفقد الجوي للشغل والرئيس المدير العام للمطبعة الرسمية.

وقال عضو الجامعة العامة للاعلام وكاتب عام النقابة الاساسية للمطبعة الرسمية، صبري المانسي، في تصريح لحقائق أون لاين، إن الاضراب العام من المقرر تنفيذه يومي 16 و17 أوت 2022، على خلفية تواصل تجاهل الرئيس المدير العام لمطالبهم الصادرة في لائحة مهنية بتاريخ 25 أفريل الفارط، وتخلفه في مناسبتين للحضور في مقر الولاية والتفاوض مع الاتحاد الجهوي للشغل.

وتتمثل مطالب أعوان المطبعة الرسمية وفقا لصبري المانسي في 7 نقاط اساسية، وهي "المناخ الاجتماعي والحق النقابي" و"تنقيح القانون الأساسي" و"سدّ الشغورات في الخطط الوظيفية وخطط التأطير" و"تصنيف المطبعة الرسمية ضمن المؤسسات الخطرة" على اعتبار تعرض الأعوان للمواد الكيميائية، بالاضافة إلى مطالب "اسناد قروض السكن المتعطلة منذ سنة" والترفيع في منحة الاحالة على التقاعد" التي تعتبر الأدنى مقارنة بباقي المؤسسات، فضلا عن "الترفيع في وصولات الأكل".

وشدد صبري المانسي على أن أعوان المطبعة الرسمية سيخوضون كل اشكال النضال الممكنة في إطار القانون وما يكفلة الدستور حتى تحقيق المطالب المشروعة، وفق تصريحه.

يشار إلى أن أعوان المطبعة الرسمية نفذوا اليوم وقفة احتجاجية بساعة للتنبيه إلى مطالبهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.