فيديو وصور/ إطلاق حملة وطنية للتحكم في الطاقة

هبة حميدي-

نظمت الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، اليوم الخميس، ندوة صحفية لتقديم تظاهرة صيف التحكم في الطاقة 2022 والأنشطة المبرمجة وذلك تحت شعار "أرخص أنواع الطاقة هي الطاقة الي مانستهلكوهاش".

واستعرض مدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة فتحي الحنشي ملخصا للانشطة المبرمجة والتي تتمثل في الحملة الوطنية الميدانية للاقتصاد في الوقود، حملة ميدانية في المؤسسات العمومية، حملة ميدانية في المساحات الكبرى للتعريف بملصقة الطاقة، حملة رقمية عبر ارساليات قصيرة، الاحتفال ببلوغ المليون متر مربع من سخانات المياه المياه بالطاقة الشمسية ومسابقة  الصيف على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وفسر  الحنشي، أن الوكالة ستنظم حملة ميدانية في المؤسسات العمومية حول اجراءات الاقتصاد في الطاقة وترشيد الاستهلاك ، عبر  تنظيم زيارات ميدانية من قبل خبراء الوكالة إلى عدّة مؤسسات عمومية في كامل أنحاء البلاد.

وأضاف أن هذه الحملة الميدانية تهدف الى التعريف بأهمية التحكم في الطاقة والاجراءات الكفيلة بترشيد استهلاكها بالمؤسسات العمومية.

وكشف الحنشي بأن الشركة التونسية للكهرباء والغاز تعيش ضغطا كبيرا لتلبية حاجيات التونسيين من الكهرباء، حاثّا على ضرورة تظافر الجهود من أجل تخفيف الضغط على الشركة.

وأضاف الحنشي أن الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة نظمت كذلك الحملة الميدانية للإقتصاد في الوقود والتي انطلقت في مارس الفارط حيث وضعت على ذمة مستعملي السيارات يومي 16 و 17 جويلية مختصين في تشخيص محركات السيارات ومراقبة ضغط العجلات وذلك باستعمال التجهيزات اللازمة.

وبين فتحي الحنشي أن الوكالة ستنظم حملة ميدانية في المساحات الكبرى للتعريف بملصقة الطاقة وإطلاق التطبيقة الرقمية E-tiquette عبر الواب والهاتف الذكي.

كما قدم مدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة عرضا حول تطور الاستثمارات في المنظومة الكهربائية والتي شهدت تطورا خلال العشرية الاخيرة (2012 و2021) بـنسبة 640 مليون دينار في السنة، مقارنة بـ 400 مليون دينار في السنة  في الفترة الممتدة من 2002 الى 2011.

 

وأكد مدير عام الوكالة فتحي الحنشي، تسجيل زيادة سنوية في الطلب على الكهرباء خلال أوقات الذروة الصيفية خلال شهري جويلية وأوت بـ140 ميغاواط في السنة.

وخلال هذه الحملة، ستحتفل الوكالة ببلوغ مليون متر مربع من سخانات المياه بالطاقة الشمسية، ومليون متر مربع من اللاقطات الشمسية المركزة في القطاع السكني.

وبيّن مدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة فتحي الحنشي انّه خلال سنة 2012 ، تم تركيز 130 ميغاواط في القطاع المنزلي لأكثر من 155 الف عائلة، وقال: نعتبره نتيجة هائلة باعتبار ان البرنامج لا يزال في بدايته، ونسعى الى توسيع اكثر عدد من الشرائح الاجتماعية.

 

 

 

واعلنت وكالة التحكم في الطاقة مسابقة الصيف على مواقع التواصل الإجتماعي، مسابقة تهدف الى ترشيد الاستهلاك تسند فيها جوائز تتمثل في تركيب لاقطات الطاقة ومجموعة من الالات الكهبربائية المنزلية ذات ملصقات صنف واحد لـ 24 فائز من كل الولايات. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.