شكاية جزائية ضد وزير الداخلية توفيق شرف الدين

تحرير مروى الدريدي-
قدّمت هيئة الدفاع عن الناطق الرسمي سابقا باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي، شكاية جزائية ضد وزير الداخلية توفيق شرف الدين، متهمة ايّاه بالتدخل في ملف منوبها باستعمال نفوذه، وقد أودعت الشكاية بتاريخ 18 جويلية 2022 لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
 
وقالت هيئة الدفاع إن ملف العروي لعب فيه وزير الداخلية دور النيابة العمومية، وخرقت السلطة التفيذية بذلك اختصاصات السلطة القضائية، وهو موضوع الشكاية التي تقدمت بها على معنى خرق الفصلين 2 و32 من مجلة الاجراءات الجزائية، فضلا عن ارتكابه لجريمة الفصل 87 من المجلة الجزائية ومفادها استعمال خصائص النفوذ، وفقا للهيئة.
 
 
وكشفت هيئة الدفاع، خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم وواكبها مبعوث حقائق أون لاين، جلال الفرجاني، أن وزير الداخلية أعطى تعليمات إلى فرقة الحرس الوطني للابحاث والتفتيش للبحث في ملف العروي في 28 ديسمبر 2020، في حين أن النيابة العمومية لم تباشر القضية الا في أفريل 2021. واعتبرت ان ما أقدم عليه وزير الداخلية الذي يمثل السلطة التنفيطذية هو اعتداء صارخ على السلطة القضائية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.