صدرو الأمر الرئاسي المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية للتونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها

حقائق أون لاين-

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية، الأمر الرئاسي عدد 635 لسنة 2022 المؤرّخ في 18 جويلية 2022 المتعلّق بتنقيح الأمر عدد 197 لسنة 1995 المؤرّخ في 23 جانفي 1995، المتعلّق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها.

وينص الفصل الأول من الرائد على أنه تلغى عبارة "مع تحجير التفويت في العربة السيارة أو الدراجة النارية" قبل انقضاء سنة من تاريخ التسجيل وتـعويضها بـعبارة "مع إمكانـية التفويت في العربة السيـارة أو الدراجة النارية". 

و"في حالة اختيار نظام الإعفاء الجزئي، تسجل العربة السيارة بالسلسلة العادية التي يرمز لها بكلمة "تونس" وتسجل الدراجة النارية بالسلسلة العادية التي يرمز لها بالحرفين الأولين لعبارة "دراجة نارية". 

كما تلغى المقتضيات الأخيرة من المطة الثانية من الفقرة الثانية من الفصل 4 من الأمر عدد 197 لسنة 1995 المؤرخ في 23 جانفي 1995، وذلك بداية من عبارة "مع تحجير التفويت في العربة السيارة " إلى آخر الفقرة المذكورة، وتعوض بما يلي:

"مع إمكانية التفويت. تسجل العربة السيارة في هذه الحالة بالسلسلة العادية التي يرمز لها بكلمة "تونس".

وينص الأمر الرئاسي على انه يرفع قيد تحجير التفويت بالنسبة للعربات السيارة والدراجات النارية التي سبق توريدها أو اقتناؤها محليا قبل نشر هذا الأمر الرئاسي في إطار نظام العودة النهائية مع الإعفاء الجزئي من المعاليم والأداءات المستوجبة، وفي هذه الحالة تسجل العربة السيارة بالسلسة العادية التي يرمز لها بكلمة "تونس" وتسجل االدراجة النارية بالسلسة العادية التي يرمز لها بالحرفين الأولين لعبارة "دراجة نارية". 

Peut être une image de texte

Peut être une image de texte

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.