“لا خوف لا رعب الشارع ملك الشعب”.. ناشطات وناشطون يحتجون ضد الاستفتاء أمام وزارة الداخلية

 يسرى الشيخاوي

شهد شارع الحبيب بورقيبة، مساء أمس الإثنين، تحركا احتجاجيا لمجموعة من الناشطين والناشطات المناهضين لمشروع الدستور المقترح من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد وللاستفتاء.

ورفع المحتجون والمحتجات الذين تمكنوا من الوصول  أمام وزارة الداخلية شعارات مناهضة لحزب حركة النهضة وللحزب الدستوري الحر ولمسار قيس سعيد على غرار " لا دساترة لا خوانجية لا دولة اخشيدية" مطالبين بدولة مدنية وبتفريق السلط.

وفي التحرك غير المعلن، ردد المحتجون والمحتجات  شعارات من قبيل " لا خوف لا رعب الشارع ملك الشعب"، و"حريات حريات دولة البوليس وفات"،  قبل أن يتقدموا باتجاه وزارة الداخلية حيث حصل تدافع مع الأمنيين عند الحواجز المنتصبة قبالة مقرها.

هذا وقد رابط المحتجون على مستوى شارع الحبيب بورقيبة رافعين شعاراتهم الصوتية ولافتاتهم ومذكرين المنظومة الأمنية بأن بعض القضايا لا تسقط بالتقادم على غرار قضية الشهيد عمر العبيدي، إذ رددوا " تعلم اجري، تعلم عوم" و"لا لا لا خونا عمر إن شاء الله في الجنة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.