إيناس بن عثمان: في أفلامي أُكرّم من لا صوت له

 يسرى الشيخاوي

على هامش المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات التقت حقائق أون لاين المخرجة إيناس بن عثمان صاحبة فيلم "سلوى" الذي يشارك في المسابقة الدولية للأفلام الروائية القصيرة في المهرجان.

وتحدثت بن عثمان عن أهمية عرض فيلم "سلوى" في المهرجان وعن سعادتها بعرضه في تونس خاصة وأنه من الصعب بثه في القنوات التلفزية وفي بعض المهرجانات، مشيرة إلى أنه تمت صنصرة الفيلم في أحد المهرجانات.

وقالت " عندما تصنع فيلما يخرج منك ويذهب إلى الجمهور، مع سلوى الأمر مختلف نحن متلازمان، هي رحلة جميلة متواصلة".

وسلوى" فيلم روائي قصير مقتبس من قصة "وهم ليلة حب" للكاتب لسعد بن حسين، بطرح موضوع بائعات الهوى من منظور إنساني وفيه  مشاركات لعديد الممثلين الذين أجادت المخرجة إيناس بن عثمان اختيارهم ليتقمصوا أدوارهم بعفوية وبساطة.

وعن مشاريعها ااسينمائية الجديدة، أشارت إلى أنها
في المرحلة النهائية لفيلم وثائقي بعنوان"mouvma des poètes pas comme les autres" وبصدد كتابة فيلم روائي طويل إسمه "زينة".

وأضافت" "زينة" شخصية واقعية قابلتها والفيلم مستلم من قصة حقيقية، كل أفلامي تعكس رؤيتي للواقع الذي أعيشه يوميا وفيها أكرم من لا صوت لهم، هذه السينما التي أؤمن بها".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.