إدانة للخطوط التونسية بسبب “الاجراء التمييزي” ضد مسافري دول جنوب الصحراء

حقائق أون لاين-
قال المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن إدارة الخطوط الجوية التونسية أقدمت في اجراء "تمييزي" على إلغاء مختلف الرحلات المتجهة نحو دول الجنوب مقابل إعادة برمجة وإيجاد الحلول للرحلات نحو دول الشمال، وفق بيان صادر على خلفية الاحداث التي شهدها مطار تونس قرطاج الدولي يوم 05 جويلية 200.
 
وبين، أنه نتج عن ذلك أزمة في مطار تونس قرطاج نتيجة عجز عديد المسافرين من دول جنوب الصحراء عن العودة الى بلدانهم لقضاء عطلتهم وبقائهم عالقين لأيام دون تواصل مع مسؤولي الشركة او عودة العمال التونسيين بهذه الدول لمباشرة أعمالهم، مشيرة إلى أن ذلك أدى الى حالة احتقان واحداث مؤسفة شهدها المطار يوم 5 جويلية 2022 نتج عنها إصابات للمسافرين والامنيين وايقافات عديدة.
 
وأدان المنتدى هذه الممارسات التي وصفها "بالتمييزية لشركة الخطوط الجوية التونسية تجاه المواطنين التونسيين القاصدين دول جنوب الصحراء وتجاه المسافرين من دول جنوب الصحراء بتهميشهم واستثنائهم من اية حلول اثناء هذه الازمة"، وفق نص البيان.
 
ودعا المنتدى شركة الخطوط الجوية التونسية لتحمل مسؤولياتها كاملة إزاء حرفائها بتوفير أماكن إقامة لائقة الى حين إيجاد حلول عاجلة لهم.
 
وأكد تضامنه مع كل التونسيات والتونسيين وعموم حرفاء شركة الخطوط الجوية التونسية العالقين في جميع الأماكن ومع المصابين نتيجة الاحداث في مطار تونس قرطاج، مُدينا التدخل الأمني العنيف والاستعمال المكثف للغاز في فضاء مغلق والذي سبب حالات اختناق واغماء، حسب البيان.
 
وأكد المنتدى ضرورة ان يتم التعامل مع الأخطاء والتجاوزات الفردية في إطار القانون مع احترام الضمانات القانونية والسلامة الجسدية للجميع، في مقابل ادانته "للرواية الاحادية والتي قدّمت الاحداث منقوصة وعلى غير حقيقتها الكاملة إضافة الى ما واكب الحديث عن ما وقع في المطار من الوصم والتمييز حسب الانتماء الجغرافي".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.