ماهي الأسباب الخمسة لاضراب الوظيفة العمومية والقطاع العام؟

مروى الدريدي-

أفاد الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية، حفيظ حفيظ، بأن الاضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية، لم يحدد موعده بعد، وأن الهيئة الادارية القطاعية للاتحاد، أوكلت للهيئة التنفيذية تحديد تراتيبه وموعده بناء على مفاوضات 5 زائد 5. 

وقال حفيظ حفيظ خلال ندوة صحفية عقدها الاتحاد اليوم الاربعاء، 25 ماي 2022، أن دواعي الاضراب تتمثل في 5 نقاط وهي "إلغاء المنشور عدد 20، وتطبيق ما ورد في اتفاق 6 فيفري 2021، وفتح المفاوضات الاجتماعية في الوظيفة العمومية والقطاع العام، ومراجعة الأجر الادنى المضمون خاصة فيما يتعلق بجرايات المتقاعدين بصندوق الضمان الاجتماعي، وتطبيق اتفاق 22 اكتوبر 2018 الذي يتعلق بتكوين لجنة مشتركة بين الاتحاد والحكومة للنظر في وضعية المؤسسات العمومية التي تشكو صعوبات حالة بحالة.
 
وكان الاتحاد العام التونسي للشغل، قد أعلن أمس عن تبينه لتوصيات مجمعي القطاع العام والوظيفة العمومية التي نصت على شن اضراب عام احتجاجي في القطاعين تحت عنوان "الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للشغالين".
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.