المغزاوي يرفع تحفظات حركة الشعب عن عدّة ملفات لسعيّد

مروى الدريدي-

التقى الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، أمس الاثنين، برئيس الجمهورية قيس سعيد، وتعتبر حركة الشعب من أكثر الأحزاب الداعمة للرئيس ولمسار 25 جويلية.
 
إلا أن الحركة عبرت عن تحفظاتها لطريقة ادارة هذا المسار في عدة مناسبات سابقة، وهو ما نقله زهير المغزاوي لرئيس الجمهورية في اللقاء الذي جمعهما بقصر قرطاج.
 
وقال عضو المكتب السياسي بالحركة أسامة عويدات في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 24 ماي 2022، إن الأمين العام زهير المغزاوي نقل لرئيس الجمهورية مجموعة كبيرة من التحفظات في علاقة بإدارة المرحلة والتباطؤ في أخذ اجراءات تتعلق بالوضع الاقتصادي والاجتماعي للتونسيين.
 
كما عبّر المغزاوي عن تحفظ الحركة على المرسوم عدد 30 المتعلق بإحداث "الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة"، بما أن المرسوم ورد عامّا ومفتوحا دون آليات أو اجراءات توضّحه، وقد طلب المغزاوي من سعيّد مزيد توضيح المرسوم، وفقا لتصريح أسامة عويدات.
 
وأشار عويدات إلى أن اجتماعا للمكتب السياسي لحركة الشعب سينعقد غدا للخروج بموقف نهائي من المرسوم وسيتم النقاش أكثر في لقاء المغزاوي برئيس الجمهورية.
 
وجدّد المغزاوي في اللّقاء تأكيده دعم حركة الشعب لمسار 25 جويلية وضرورة العمل على انقاذه، وفق محدثنا.
 
وبشأن تفاعل رئيس الجمهورية مع زهير المغزاوي، قال عويدات إنه كان ايجابيّا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.