مصر: مقتل 5 جنود إثر التصدي لهجوم إرهابي في سيناء

قسم الأخبار-

أعلن الجيش المصري عن مقتل خمسة من جنوده الاربعاء نتيجة التصدي “لعناصر إرهابية” بمحيط أحد الارتكازات الأمنية بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق البلاد، كما أفاد بمقتل 23 من “العناصر التكفيرية” منذ السبت بالمحافظة نفسها.

وأفاد الجيش المصري في بيان نشره المتحدث باسمه غريب عبد الحافظ على صفحته على موقع فيسبوك أن “تمكنت قوات إنفاذ القانون صباح اليوم (الاربعاء) من اكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية بمحيط أحد الارتكازات الأمنية وتم التعامل معها ما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية … ونال شرف الشهادة ضابط و4 جنود كما أصيب جنديان أخران”.
 
وأضاف البيان أن القوات الجوية واصلت ضرباتها في المنطقة الاربعاء “ما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية”.
 
والسبت، أعلن الجيش المصري مقتل 11 جنديًا مصريًا إثر تصدّيهم لهجوم شنّته “عناصر تكفيريّة” على إحدى محطّات رفع المياه في منطقة غرب سيناء في واقعة لم تحدث منذ عاميين على الأفل.
 
وتبنى الهجوم تنظيم الدولة الاسلامية عبر وكالته الدعائية.
 
وأفاد الجيش المصري في بيان الاربعاء بأنه “ثأراً لدماء الشهداء تم ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية (حيث قامت السبت) بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية .. ومقتل 9 عناصر تكفيرية”.
 
أ ف ب

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.