بن مبارك: لا للعودة إلى توافقات 24 جويلية.. ورئاسة الجمهورية في حالة فراغ

مروى الدريدي-

أقرّ منسق مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" جوهر بن مبارك، بضرورة عدم العودة لسياسات 24 جويلية والذهاب لانتخابات مبكرة، قائلا: "لا للعودة لتوافقات 24 جويلية التي لا تذهب في اتجاه الاصلاح وفي اتجاه الانقاذ المالي والاقتصادي وتحقيق آمال التونسيين. 

وأضاف بن مبارك في تصريح اعلامي على هامش الاعلان عن تأسيس "جبهة الخلاص الوطني": "البلاد تعيش منذ سنوات على توافقات مغشوشة لا نريد العودة إلى هذه المنظومة ونريد الذهاب الى توافقات من نوع اخر توافقات التغيير والاصلاح والانقاذ الوطني".

وتابع في ذات السياق: "من جهة ثانية عدم العودة إلى 24 جويلية أي على مستوى مؤسساتي ومنظومة الدولة فنحن نطرح انتخابات مبكرة ولا نريد العودة إلى البرلمان بتركيبته القديمة التي لا يحبها التونسيون".

اقرأ/ي ايضا: "حكومة انقاذ" و"مؤتمر للحوار".. أهم ما تدعو إليه "جبهة الخلاص الوطني"

واعتبر جوهر بن مبارك أن رئاسة الجمهورية في حالة فراغ وفقدت شرعيتها وصارت جزء من الأزمة السياسية، كما أن الحكومة بدورها فاقدة للشرعية وليست لها الصلاحيات والقدرة على أن تؤثرعلى المستوى الداخلي والدولي، وفق تقديره.

وبيّن بن مبارك أنه يجب القيام بانتخابات مبكرة تطال المؤسسات الثلاث (البرلمان والحكومة ورئاسة الجمهورية).

وبشأن "جبهة الخلاص الوطني" قال بن مبارك، "إن المشاورات على أشدها مع كل المكونات السياسية حتى تلتحق بنا وستثمر قريبا، وفي حال لم يحدث اتفاق فنأمل أن تذهب في نفس الاتجاه الذي ندعو إليه".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.