قوات حفتر تعلن عن “رصد مسؤول التفخيخ في داعش التونسي هشام بن هاشمي”

قسم الأخبار-

أعلنت قوات الشرق الليبي التي يقودها خليفة حفتر رصد مسؤول التفخيخ بتنظيم "داعش الارهابي"، التونسي هشام بن هاشمي ضمن مجموعة مسلحة اشتبكت معها في منطقة غدوة جنوبي البلاد.
جاء ذلك وفق إيجاز صحفي صدر عن شعبة الإعلام الحربي بقوات الشرق الليبي عبر صفحتها على فيسبوك فجر الثلاثاء عقب بيان صدر عن اللواء 73 مشاة بذات القوات تحدثت فيه عن اشتباكه بمؤازرة كتائب أخرى تابعة لحفتر مع مجموعة مسلحة حاولت الدخول إلى منطقة غدوة ومنها إلى مدينة سبها.
 
وفي إيجازها قالت شعبة الإعلام الحربي إن “الوحدات العسكرية باللواء طارق بن زياد (أكبر كتيبة بقوات حفتر) اشتبكت لمدة ساعة مساء الإثنين مع مجموعات تتبع تنظيم داعش بمنطقة غدوة”.
 
الاشتباكات بحسب الشعبة الإعلامية "جاءت بعد أن قامت وحدات الاستطلاع باللواء برصد تحركات لهذه المجموعة الإرهابية"، بحسب الايجاز.
 
وأضافت أن "الاشتباكات أسفرت عن إصابة شخصين من التنظيم”، مشيرة إلى أن “الوحدات العسكرية طوقت المنطقة بالكامل وهي تمشطها الآن (وقت صدور البيان) للقبض على ما تبقى من هذه الجماعات”.
 
وأكدت قوات حفتر في ذات الإيجاز الصحفي "مصادرة عدد من الهواتف المحمولة كانت بحوزة عناصر داعش بالإضافة إلى وجود الكثير من المتفجرات داخل إحدى العربات التي كانت تقلهم وتمت مصادرتها أيضا".
 
والإثنين، لقي عسكري بقوات حفتر مصرعه وأصيب 5 آخرون بجروح خطيرة جراء هجوم مسلح في مدينة سبها وتفجير سيارة مفخخة بأحد معسكراتهم بالقرب من ذات المدينة الواقعة جنوبي البلاد.
 
الأناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.