محمد القيزاني يدعو إلى إعادة فتح تحقيق بخصوص ما حصل في الإدارة العامة للديوانة يوم 10 سبتمبر

يسرى الشيخاوي- 
دعا كاتب عام النقابة الوطنية لأعوان وإطارات الديوانة التونسية محمد القيزاني، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى إعادة فتح بحث فيما حصل في الإدارة العامة للديوانة من عنف ضد بعض الأعوان بتاريخ 10 سبتمبر الماضي. 
 
وطالب القيزاني، في ندوة صحفية انعقدت بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الاربعاء، سعيد بإلغاء قرارات العزل لأنها جائرة وبإرجاع الأعوان إلى سالف أعمالهم، مبينا أنه في حال كشفت التحقيقات أي اشكال يتعلق بالأعوان المعزولين فإنهم يتحملون مسؤوليتهم كاملة.
 
وبين، أن عزل أعوان من الديوانة يعود إلى كشفهم ملفات فساد في الوقت الذي يتمتع فيه مرتكبوا الفساد بكل الامتيازات، مشيرا إلى أن الأعوان المعزولين لم يتلقوا رواتبهم منذ ستة أشهر، وفق قوله. 
 
يشار إلى أن النقابة الوطنية لأعوان وإطارات الديوانة التونسية تخوض منذ شهر فيفري 2021، سلسلة من التحركات الاحتجاجية، من أجل المطالبة بإلغاء قرارات العزل، من ذلك حمل الشارة الحمراء ووقفات احتجاجية أمام مقرات العمل واعتصامات متتالية، من بينها اعتصام  20 أوت/ 10 سبتمبر 2021، الذي تم فضّه بالقوّة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.