صور/ الكشف عن شبكة تنشط في مجال الاتجار بالآثار

قسم الأخبار-
تمكنت الفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة، رفقة فرقتي الأبحاث والتفتيش بمارث وقابس يوم 22 مارس 2022 بعد مراجعة النيابة العمومية، من مداهمة منزل شخص يتحوز على تمثال حجري آثري.
وبالتحري معه اعترف بحصوله على التمثال من لدن شخص يحمل جنسية دولة مجاورة قصد بيعه، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية اليوم الاربعاء.
 
هذا كما تمكنت الوحدات المذكورة بالتنسيق وحدات الحرس الوطني ببنقردان، بعد مراجعة النيابة العمومية من مداهمة منزل شخص ثاني بحوزته مخطوطة أقرية والقبض عليه رفقة شخصين آخرين.
وبالتحري معهم اعترفوا بتحوزهم على المخطوطة (التي تحصل عليها أحدهم من لدن شخص يحمل جنسية دولة مجاورة) قصد التفريط فيها بالبيع.
 
وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية موضوعها "تكوين وفاق قصد الإتجار في الأثار"، كما تم عرض القطع الأثرية على المعهد الوطني للتراث بقابس لتحديد الحقبة التاريخية التي ترجع لها وقيمتها الأثرية.
 
Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.
 
Aucune description de photo disponible.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.