تفاعلا مع ما نشرته حقائق أون لاين: وزارة المرأة تتدخل لفائدة السيدة التي اعتدى عليها زوجها

مروى الدريدي-

تبعا للمقال الذي نشرته حقائق أون لاين، بتاريخ 02 مارس 2022، الذي تعرض إلى حادثة اعتداء زوج بالعنف الشديد على زوجته، في منطقة برج الوزير بأريانة، وما خلفه ذلك من أضرار جسدية ونفسية، وتفاعلا مع الضحية، دعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أمال الحاج موسى "على الفور إلى متابعة الوضعيّة بالتنسيق مع الجهات الأمنيّة والقضائيّة والاجتماعيّة لتأمين الحماية للأم وطفليها القاصرين والاحاطة النفسية والاجتماعية بهم"، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وقد تحوّل فريق من المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بأريانة، يضم مندوب حماية الطفولة ورئيسة مصلحة شؤون المرأة والأسرة بالجهة للتعهّد الفوري بالوضعيّة، بالتنسيق مع الفرقة المختصّة للبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل ووحدة النهوض الاجتماعي.

وذكرت الوزارة أنه تبيّن إثر التحرّي أن الزوجة تقدمت بشكاية إلى الوحدة المختصة وتحصلت على تسخير طبي لمعاينة الأضرار الجسدية ومازالت الأبحاث جارية والزوج في حالة فرار..

ووفق وحدة النهوض الاجتماعي تنتفع هذه الأسرة بالعديد من المساعدات الاجتماعيّة، حيث تحصّلت على مسكن اجتماعي ودفعة من المساعدات الاستثنائية وبطاقة علاج مجانيّة ومنحة العائلات المعوزة ومنحة الأبناء دون 6 سنوات وبطاقة إعاقة، وفق نص البلاغ.

يذكر أن "عواطف"، وهي امرأة متزوجة ولها طفلان قاصران، قاطنة بمنطقة برج الوزير بولاية أريانة، تعرضت يوم الأحد الفارط، إلى اعتداء بالعنف الشديد من قبل زوجها، سبّب لها نزيفا في الرأس ورضوضا كبيرة في اليدين والقدمين، واصابات على مستوى الوجه، وجرحا غائرا في اليد اليسرى، مستخدما في ذلك هراوة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.