من ذاكرة أيام قرطاج الكوريغرافية/ عن لقاء سعيدة الخضراء وخيرة عبيد الله (فيديو)

 يسرى الشيخاوي-

"سعيدة  لتمرير مشعل هذا المشروع الرائع لصديقي سليم  بن صفية.. كانت مغامرة رائعة على جميع الجبهات.. شكرا لجميع الذين دعموا المهرجان.. ويستمر الرقص"، هذه الكلمات نشرتها المديرة السابقة لأيام قرطاج الكوريغرافية مريم قلوز وهي تشارك بلاغا لوزارة الشؤون الثقافية تضمّن تعيين خلف لها على رأس المهرجان.

والمتابع للمهرجان ، يلاحظ قطعا فلسفة ورؤية مختلفة لمريم قلوز في إدارة المهرجان إذ وضعت بصمتها المميزة في كل تفاصيله واحتفت بالرقص والجسد على طريقتها.

ومن بين التفاصيل التي تعلق بالذهن، إلى جانب العروض الكوريغرافية التي تراعي الاختلاف والانفتاح على الثقافات، عرض الدرس الكبير للرقص الشعبي والحفلة المفتوحة ضمن برمجة أيام قرطاج الكوريغرافية في دورتها الماضية (الدورة الثالثة).

وفي هذا العرض، مساحة حرة للفرقة الوطنية للفنون الشعبية بحضور كل من الراقصتين خيرة عبيد الله وسعيدة الخضراء، اللتين قدمتا رقصات أضفتا فيهما من روحيهما وجسدتا فيها تجربتيهما المختلفتين في عالم الرقص الشعبي.

وكانت ساحة المسارح بمدينة الثقافة، فضاء لتجسيد مسارين متفردين يلتقيان عند الجسد الراقص في وصلة رقص تماهت فيها الرقصة التي لا تخضع لقواعد  مع الرقصة التي لا تتمرد على الخطوة.

وفيما يلي فيديو من ذاكرة الدورة الثالثة لأيام قرطاج الكوريغرافية: 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.