أوريدو تونس: رافد للتنمية وداعم للتربية والاقتصاد

 حقائق أون لاين –

تنوعت وتعددت مساهمات مؤسسة Ooreedoo  بتونس في الكثير من المجالات والقطاعات مانحة الدعم لمجالات الفلاحة والصحة والتربية في إطار لعب مسؤولية مجتمعية.

وأضحت Ooredoo  رافدا بارزا في تونس من خلال تخصيص الكثير من الخدمات لعدة قطاعات واعدة في تونس معتمدة في ذلك استراتيجيات ذات أبعاد مواطنية واجتماعية.

مسؤولية مجتمعية ودعم لقطاع الصحة

وكان لمؤسسة Ooredoo  بتونس مساهمة فعالة في تحسيس التونسيين ضد كوفيد-19 وأطلقت حملة مواطنية ضد كوفيد-19 للمساهمة في المجهود الوطني في مجال التحسيس من مخاطر انتشار الجائحة من خلال تركيز  لوحات إشهارية حضرية ضمن فعالية تواصلية تعمل على الرفع من مستوى الوعي العام.

وساعدت Ooredoo على توعية المواطنات و المواطنين للقيام ببعض التضحيات و تغيير العادات الصيفية قصد إنجاح عمل و تحدي الجيش الأبيض و مجمل الأطراف المتدخلة في الحرب على الفيروس و النسخ المتحورة منه.

واعتمادا على وسم (hashtag) مستوحى من مثل شعبي، أرادت Ooredoo مخاطبة كلّ التونسيين.

وتنزلت الحملة ضمن استراتيجية تسويقية مسؤولة تقودها شركة مواطنية بامتياز. شركة لم تتوانى عن مرافقة التونسيات و التونسيين منذ انطلاق الجائحة.

وساهمت شركة أوريدو تونس بعدد 5 مكثفات اوكسيجان سعة 5 لتر للادارة الجهوية للصحة بالقيروان لمعاضدة جهود مكافحة الكورونا بالجهة و سلمت بمقر الولاية على هامش انعقاد جلسة مجابهة الكوراث و تنظيم النجدة.

التزام تجاه إسناد الشأن التربوي

وفي مجال التربية،  نفذت oreedoo  التزاماتها تجاه الشأن التربوي في تونس وتكفلت بمشروع يهدف لتوفير وجبات صحية ومتوازنة لفائدة مدرسة ابتدائية بعين دراهم، وهو مشروع أراد المشغّل من خلاله تكريم أطفال المناطق الداخلية عبر حملة مسؤولية اجتماعية موجهة للتلاميذ بمناسبة شهر رمضان.

 وفي إطا تفاعلها مع نشطاء وممثلين عن المجتمع المدني في الجهة، موّلت Ooredoo أعمال تصليح وإعادة تهيئة مختلف مرافق مطبخ المدرسة من خلال التعاقد مع شركة خاصة متخصصة في هذا المجال من أجل عودة توفير الوجبات الصحية خلال وبعد شهر رمضان.

 وتم ذلك ضمن استراتيجية المسؤولية المجتمعية للمؤسسة المرتكزة على خيار مواطني من خلال دعم التربية في المناطق المهمشة، كركيزة أساسية لعودة اشتغال المصعد الاجتماعي. بعد تجربة أولى في باجة، يواصل المشغّل دعم تلاميذ الشمال الغربي في انتظار تعميم التجربة على بقية مناطق البلاد.

وتعتبر الحملة عن مرحلة جديدة في ديناميكية مواطنية أراد المشغّل تعزيزها خلال هذا الشهر الفضيل لأنّ رمضان قبل كلّ شيء شهر التعاون. من خلال المشروع، يجدّد المشغّل التزامه بوضع موارده وإمكاناته على خدمة المناطق المحتاجة.  

ولدى المشغّل استراتيجيته خاصة بدعم التربية في المناطق الداخلية من خلال تنفيذ برنامج مرافقة موجه لمؤسسات تربوية أخرى.

إلى جانب ذلك وضعت Ooredoo تونس، على ذمة حرفائها خدمات التسجيل عن بعد لتلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والبريد التونسي ونقديات تونس.

وتتمثل هذه الخدمات بالأساس في بطاقة Mobicash (بطاقة بنكية) و (Mobiflouss) (e-Dinar) التي تمكن الأولياء والتلاميذ من القيام بمختلف إجراءات التسجيل بطريقة بسيطة وسريعة وآمنة.

 

مساهمة في تطوير الفلاحة

أما فيما يخص مجال الفلاحة، مثلت مساهمة أوريدو في دعم هذا القطاع في برنامج تطوير الفلاحة من خلال أنترنت الأشياء، واحتضنت لقاءات تخص استخدام تكنولوجيا أنترنت الأشياء كرافد للبحث والتطوير الفلاحي بالشراكة مع مؤسسة البحث والتعليم العالي الفلاحي والتحالف التونسي

وتمكن أنترنت الأشياء من متابعة الرطوبة والحد من سلبيات الاستخدام التلقائي للري.

20 سنة من الاستثمار والنمو والالتزام

 احتفلت شركة أوريدو تونس في بداية شهر فيفري من عام 2022 بعيدها العشرين ، حيث يختتم المشغّل عشرين عاما من الاستثمار والنمو والالتزام بتقديم أفضل التجاربوالخدمات للحرفاء التونسيين، عقدين قادرين على جمع مكاسب أوريدو في تجذير قيم و تطلعات وطموحات المشغل الرائد في تونس  

وضعت شركة أوريدو الحرفاء على رأس أولوياتها منذ 20 عاما لأنها لطالما اعتبرتهم رأس المال وذلك منذالإطلاق التجاري الرسمي يوم 27 ديسمبر 2002 والذي بقي محفورا وكان ذلك اليوم أوّل تعبير عن الثقة بين التونسيين ومشغّل لم يفوت الفرص خلال هذين العقدين لجعل حياتهم أسهل، وبعد عشرين عاما، تعود شركة أوريدو لتثمّن هذه الثقة وتطلق جملة اعتراف بجميل الحرفاء تحت شعار "بيكم مكملين". حملة تعكس استراتيجيةالشركة وتوجهها لإثراء الحياة الرقمية للحرفاء وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تستجيب لتطلعاتهم. 

ثورة في سوق الهاتف الجوال التونسي

من شركة ناشئة تأسست سنة 2002 إلى مشغّل تكنولوجي للمكالمات الهاتفية والانترنت وحلول الاعمال، أحدثت أوريدو ثورة في سوق الهاتف الجوّال التونسي من خلال تسهيل النفاذ للخدمات النقالة لتنجح إثر ذلك في عدة تحولات بمساندة مجموعة أوريدو المنتشرة في 10 دول وتقدم خدمات لأكثر من 120 مليون حريف حول العالم.

إضافة لذلك،رافق المشغل المجتمع التونسي خلال مسار العشرين عامًا الماضية والذي تميّزت بمجموعة من الأحداث الكبرى على مستوى الجمهورية، بداية من الأحداث الرياضية الكبرى والثقافية مرورا الى الأزمة الصحية الحالية، حيث قامت شركةأوريدو بالعديد من المبادرات التي عززت دورها ومسؤوليتها الاجتماعية في المجتمع التونسي. 

بعد عشرين عاما، تتضاعف الطموحات

وتواصل أوريدو تعزيز نجاحاتها وذلك من خلال إطلاق خدمات جديدة ترتقي للتطور التكنولوجي في العالم، وما هذا إلا تعزيزا لتوجهات الشركة لخلق طفرة جديدة في منتجاتها واستعدادا لإطلاق شبكة الجيل الخامس في تونس في المستقبل القريبوذلك بفضل كفاءاتها وخبراتها وقدرتها على الابتكاروالتجديد.

وتغتنم أوريدو هذه الفرصة للتعبير عن جزيل الشكر والتقدير لحرفائها الكرام الذين هم أساس هذه النجاحات ولنبدأ رحلة جديدة معا نحوعشرين سنة أخرى وبيكم مكملين. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.