مستجدات الحالة الوبائية في بنزرت

 قسم الأخبار-

سجلت الجهة الصحية ببنزرت يوم أمس الخميس، وفاة 3 أشخاص جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تم تسجيل إصابة 106 أشخاص آخرين بالفيروس من مجموع 445 تحليلا مخبريا، وفق ما أفادت به مراسل « وات »، خلية اليقظة والترصد الطبي بالإدارة الجهوية للصحة ببنزرت.
وأوضح المصدر نفسه، أن نسبة إيجابية التحاليل تراجعت إلى 24 بالمائة، بينما بلغ العدد الإجمالي للاصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة بالجهة إلى حدود يوم أمس،42097 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات 1293 شخصا.
يذكر أن نسق الإقبال على التلقيح لايزال دون المأمول رغم الاستعدادات البشرية واللوجستية الهامة المنجزة للغرض من قبل المصالح الطبية واللجنة الجهوية لتنظيم النجدة ككل، حيث أن عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة أولى من التطعيم المضاد للفيروس بلغ حتى نهار أمس الخميس 384359 شخصا، أي ما يمثل نسبة 85 بالمائة من الفئات المستهدفة، بينما عدد الأشخاص الذين استكملوا التطعيم من الفئات المستهدفة بلغ حتى ذات التاريخ 337039 شخصا أي ما يمثل نسبة 74 بالمائة ، وعدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة تأمين ثالثة 49461 شخصا، بحسب ذكر المصدر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.