فيديو/ عفاف بن محمود: تمثّلتُني في فيلم “أطياف”.. تعلمتُ الصمت في المسرح.. وفيلمي الطويل عن فرقة رقص

 يسرى الشيخاوي-

هي فنانة  لا تمر على عمل إلا و تترك فيه بصمتها بأدائها العفوي والصادق، مجددة ومنوعة في الشخصيات التي تؤديها في المسلسلات أو الأفلام..

تتعامل مع الشخصيات وكأنها نابعة من داخلها توشحها بالكثير من الصدق ولا تغفل اي من تفاصيلها وتلم بكل مساراتها من البدء إلى المنتهى..

هي الفنانة عفاف بن محمود التي راكمت مسيرة مغرية بالغوص فيها وهي التي خاضت تجارب مختلفة في الرقص والمسرح والتلفزيون والسينما..

من دراسة إدارة الأعمال الى عوالم الفن المختلفة، مرورا بدراسة السينما والتصميم، تنحت تجربتها وترسم ملامح مغامرة لافتة للأنظار أفضت إلى فيلم روائي طويل جسّدت فيه حلما يراودها منذ ما يزيد عن السبع سنوات..

وهي لم تكتف بالتمثيل فحسب بل مرت إلى الإخراج وكتابة السيناريو والإنتاج أيضا وقاسمت المخرج المغربي خليل بن كيران الحلم ، وللحديث عن هذه التجربة المتعددة الأوجه التقت حقائق أون لاين بالفنانة عفاف بن محمود.
وفي حوار مصوّر، تحدثت عن مسيرتها وعن اختيارها لأدوارها، وعن شخصية " آمال التي أدتها في فيلم "أطياف" وعن تمثلها لنفسها في السيناريو وعن الانسجام بين الممثلين في للتصوير وعن إدارة الممثل وعن الجائزة التي تلقتها وعن فكرة فيلمها الروائي الطويل.

فيما يلي بعض مما جاء على لسان الفنانة عفاف بن محمود:

-الفن كان حاضرا دائما في حياتي

-ظهوري كممثلة  ليس بالكثير، بسبب اختياراتي، اخترت ان أفعل أشياء كثيرة في الحياة ولا اكتفي بالتمثيل أو الاخراج

-أشبه شخصية "آمال" في فيلم "أطياف"  في كونها أمّا، لا شيء يوقفني لأحمي أولادي

-قرأتُ سيناريو أطياف في الطائرة دفعة واحدة وكنت ابكي من شدة التعاطف مع الشخصية

-حاولتُ أن أكون صادقة وأبلغ الأشياء التي أراد مهدي هميلي الحديث عنها، تمثلت نفسي في الفيلم، انا كما مهدي الهميلي لا أقبل المظالم.

-العمل حينما يكون متكاملا وجريئا ويبسط القضايا في الواقع يدفعنا الى التفكير

-مهدي الهميلي عرف كيف يجمع الممثلين، وإيهاب بويحيي رائعا مشاعرا وتمثيلا، شعرت انه ابني، زازا رائعة، كريمة ومعطاءة وعفوية بطريقة تجعلك تشعر أنك تعرفها منذ سنوات

-دراستي في السينما ساعدتني كممثلة، بعض الاشياء تمكنت منها أحسن من قبل والصمت في إدارة الممثل، وأنا تعلمته في المسرح

-التحضير لشخصية آمال تم على سنوات، تسلمت السيناريو في أواخر 2016 ، هناك نضج في الشخصية وهنا المعنى الحقيقي لادارة الممثل، في التصوير أعرف آمال جيدا أعرف من أين أتت وإلى أين تذهب.

-مراحل عديدة في إدارة الممثل، اللي قبل التصوير ووقت التصوير وبين المشاهد، ومهدي يجيد إدارة الممثل

-الجائزة في مهرجان القاهرة تعني لي الكثير ، وهي اعتراف بعفاف بن محمود من جمهور واسع

-التجربة الجديدة أخذت الكثير من عمري
الفيلم اعمل عليه اكثر  من سبع سنوات، وهو انتاج مشترك واخراج مشترك مع خليل بن كيران، وأنا أيضا ممثلة وكاتبة سيناريو 

-الفيلم يحكي قصة فرقة رقص معاصر في جولة فنية في المغرب وهو دراما بسيكولوجية كنت حاضرة في كل تفاصيلها.

 

وفيما يلي فيديو الحوار:

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.