قريبا.. الجمهور التونسي على موعد مع فيلم “قدحة”

 حقائق أون لاين-

مع بداية السنة الجديدة، يشهد الموسم السينمائي عروضا لأفلام تونسية لفتت إليها الانظار في مهرجانات عربية وعالمية.
ومن بين هذه الافلام، فيلم "قدحة" للمخرج أنيس الأسود، الذي حظي بإشادة النقاد وصناع السينمائي في عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقريبا في القاعات التونسية، بتوزيع " Hakka Distribution" يسافر الجمهور بأعين الأطفال في تفاصيل رحلة تتماهى فيها أبعاد مختلفة وتلتقي جميعها عند  الإنساني.

ويتطرق فيلم " قدحة " A second life ، إلى تعرّض الطفل "قدحة" إلى حادث مرور يدخل إثره للمستشفى وتتلقى والدته مساعدة إحدى الأسر التي تغطي مصاريف المستشفى وتوفر لعائلة "قدحة" المعوزة مسكنا، لكن سرعان ما يعرف الطّفل سر يغيّر مستوى عيش عائلته فتنقلب حياته رأسا على عقب.

ويجسّد الأدوار الرئيسية لهذا الفيلم ثلّة من الممثّلين التونسيين المتميّزين على غرار جمال العروي وأنيسة لطفي وشامة بن شعبان ودرصاف الورتاني وأنس العبيدي .

فيلم "قدحة" بإشراف مجموعة من المنتجين: شامة بن شعبان وأنيس الأسود ( (Lumières Films وعبد العزيز بن ملوكة (CTV) وعمر بن علي (SVP).

وأنيس الأسود هو منتج ومخرج للعديد من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز من بينها الفيلم القصير "صابة فلوس" الذي تحصّل على جائزة من مهرجان القاهرة الدولي السينمائي وفنون الطفل إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.