ماجل بلعباس: مريض بالسرطان يخوض اضراب جوع اثر تنكر السلطات لوعودها (صور)

مروى الدريدي-

دخل المواطن عمر فارحي أصيل معتمدية ماجل بلعباس من ولاية القصرين، في إضراب جوع بمقر الوحدة الوطنية للنهوض الاجتماعي بالجهة، بسبب تخلف السلط المحلية والجهوية عن تسوية وضعية زوجته المهنية اثر وعدهم بذلك، وعدم الالتفات لوضعيته الصحية السيئة اثر اصابته بمرض السرطان الذي أقعده عن العمل.
وعمر الفارحي من عائلة تتكون من 7 أفراد، كان يعمل بوزارة الشؤون الاجتماعية على حساب الحضائر الجهوية منذ شهر ديسمبر 2010، أصيب بمرض السرطان ويعالج بمستشفى سهلول ولم يتمكن من حقه في الترسيم بعد الثورة، وفقا لما أفاد به.
 
وسبق وأن نفذ الفارحي إضراب جوع دام 15 يوما، واثر تدخل السلط المحلية والجهوية والمجتمع المدني، تم توثيق محضر جلسة ووعدوا بتسوية وضعية زوجته وترسيمها في أول مناسبة (حسب محضر الجلسة الموثق بمعتمدية ماجل بلعباس بتاريخ: 12/10/2017 ينص على أولوية ترسيم زوجته)، على اعتبار أنه أصبح عاجزا عن العمل بسبب المرض.
 
وعبر الفارحي عن تفاجـئه من نتائج المنصة الالكترونية لعمال الحضائر لوجود اسم زوجته في المجموعة الثالثة لا في المجموعة الأولى كما نص عليه محضر الجلسة والممضي من طرف السلطات ذات النظر.
 
وحسب مراسلة وجهها عمر الفارحي إلى والي القصرين، فإن رئيس وحدة الشؤون الاجتماعية بماجل بلعباس لم يراسل الوزارة ولا الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعيه بالقصرين ولا الوالي في شأن محضر الجلسة.
 
ويصر عمر الفارحي على مواصلة تنفيذ اضراب الجوع رغم المرض إلى غاية التمكن من تطبيق محضر الجلسة المذكور الذي نص على أولوية ترسيم زوجته اضافة إلى تسوية وضعيته.
 
يشار إلى أن لقاء مرتقبا سيجمع اليوم والي القصرين والمديرة الجهوية للشؤون الاجتماعية لممثلين عن المواطن عمر الفارحي للنظر في وضعيته المهنية والصحية ووضعية زوجته.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.