فيديو/ “مواطنون ضد الانقلاب” يعلقون إضراب الجوع.. ويدعون للتظاهر يوم 14 جانفي

حقائق أون لاين-
بعد 20 يوما من اضراب الجوع، أعلنت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب"، اليوم الخميس، خلال ندوة صحفية، عن تعليق الاضراب الذي شرع 8 من أفرادها في تنفيذه منذ يوم 23 ديسمبر 2021، "احتجاجا على ما وصفوه بالانقلاب اثر الإجراءات الاستثنائية المنبثقة عن مسار 25 جويلية الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية".
 
وقال الناطق باسم المبادرة عز الدين الحزقي، إن تعليق الاضراب يأتي استجابة لمطلب الاطباء وشخصيات وطنية نظرا لتدهور الحالة الصحية للبعض من المضربين، مشيرا إلى أن الاضراب حقق أهدافه، وفق تعبيره.
 
وأعلن الحزقي عن "مواصلة المساعي الرامية إلى بلورة إطار سياسي مشترك يتولّى تأطير النضالات والجهود لإنجاز مهمتين مركزيتين، تتمثلان في إسقاط الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وتهيئة شروط تحقيق البديل الديمقراطي".
 
من جانبه دعا الناشط السياسي، جوهر بن مبارك جميع "مناهضي الانقلاب"، إلى الخروج للشارع بكثافة، غدا الجمعة، والتظاهر في شارع الحبيب بورقيبة "ضد إجراءات 25 جويلية"، معتبرا أن قرارات اللجنة العلمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، سياسية، وتهدف إلى إجهاض دعوة جملة من الأحزاب والحساسيات السياسية، للخروج إلى الشارع يوم الجمعة 14 جانفي"، وفق قوله.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.