فيديو/ الأخوان فراس وصهيب قدس يتحدثان عن الحراك السينمائي في السعودية

يسرى الشيخاوي-

في حديثه عن الحراك السينمائي في السعودية وعن انعكاس مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي عليه،  قال المخرج السعودي فراس قدس " في السعودية مازلنا في البداية الصناعة السينمائية مازلت وليدة، لكن هناك سرعة في التحرك والاستمرارية والعزيمة.

وأضاف " الدعم الحكومي لهذا القطاع بصدد تحقيق اشياء كثيرة، واليوم هناك اكثر من خمسة اعمال سعودية  في المهرجان، هناك أمر يبشر بالخير ونتائج وواقع ملموس"، معربا عن سعادته بأن هذا المهرجان يحدث في جدة التاريخية موطنه.

من جهته قال المنتج صهيب القدس، "مما لا شك فيه أن المهرجان سينعكس على الحراك السينمائي في السعودية، ونحن نعيش هذا الحلم منذ فترة ونظرا لظروف مثل كورونا تأجلت أشياء كثيرة ولكن اليون تحقق الحلم.
وتابع بالقول " الآن  توفرت لصانع المحتوى كل السبل حتى صار لنا صناعة افلام وانظار العالم تتجه نحو جدة ووجود هذه البيئة الخصبة وفر تسهيلات لصانع المحتوى والأفلام، على عكس الوضع قبل سنوات إذ كان مكبّلا من نواحي كثيرة.
وفيما يلي تصريحان بالفيديو لكل من فارس وصهيب قدس:
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.