رئيس الهايكا: الاعلام التقليدي بقي متأخرا عن التقدم الرقمي (فيديو)

حقائق أون لاين-

اعتبر رئيس الهيئة الوطنية للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، أنه رغم وجود لحرية الصحافة والاعلام منذ الثورة، إلا أنه لا وجود لنظرة عامة حول تنظيم المشهد الاعلامي ككل.

وقال نوري اللجمي في تصريح صحفي اليوم الاثنين 20 ديسمبر 2021، على هامش اللقاء التحضيري للمؤتمر الوطني للسياسات العمومية في قطاع الإعلام: "مازلنا ننتظر إطارا قانونيّا وتشريعيّا جديدا يعوّض المرسومين 116 و115 اللذين جاءا بعد الثورة واللذان يشهدان عديد النقائص التشريعية.

واضاف اللجمي بأن الاعلام اليوم في حاجة إلى إطار قانوني يكون ضامنا للحريات ويضمن ايضا حقوق الصحفي في العمل على اعتبار وجود عديد التضييقات المسلطة عليه.

ولفت إلى أن تطوير الاعلام والممارسات الاعلامية ضروري، بالنظر إلى أن الاعلام التقليدي بقي متأخرا نوعا ما عن التقدم الرقمي، وهو ما يؤثر عليه سلبا، وليس في صالحه مبينا ضرورة أن يواكب الاعلام التقليدي التطورات التكنولوجية في إطار تشريعي ضامن لحرية الصحافة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.