“قربان” نجيب بلقاضي في عرض عالمي أول بمهرجان البحر الأحمر

حقائق أون لاين-جدّة/ السعودية
 
في قاعة فوكس سينما مول البحر الاحمر5، كان الجمهورعلى موعد مع العرضي العالمي الأوّل لفيلم "قربان" للمخرج التونسي نجيب بالقاضي.
بعد عرضه في المهرجان السينمائي الدولي الأول في السعودية، يعرض الفيلم الذي يؤدّي فيه دوري البطولة الممثلة سهير بن عمارة والممثل نجيب بلقاضي.
و"قربان" ينافس ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة التي تضم 16 فيلما، وقد تم اختياره ضمن 14 مشروعا سينمائيا عربيا فاز بدعم صندوق البحر الأحمر.
الفيلم روائي طويل مدّته 92 دقيقة وهو من إنتاج شركة " بروباغندا"، تجري أحداثه في مارس 2020، إذ تفشى وباء غامض في جميع أنحاء العالم.
في مدينة ترزح تحت عبء الحجر، يحاول "قيس" و"ليلى" وقطهما "باقيرا" التأقلم مع حياة جديدة تطغى عليها العزلة والضبابية والغموض.
سارة من المنزل في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من القلق بفعل فيروس كورونا، في الأثناء يغزو التغيير دواخل قيس ويصبح أكثر غرابة يوما بعد يوما، ويحتاج باستمرار إلى ادوية مضادة للذهان، إلا أنها تنفذ وسط حالة الحجر.
وفيما يبدو المشهد خارج المنزل أشبه بمدينة أشباح، تتزايد الصراعات الداخلية ويرتفع منسوب مقاومة حالة الاكتئاب التي بلغت ذروتها 
و"قربان" الفيلم الروائي الثالث للمخرج نجيب بلقاضي، بعد فيلمي "في عيني" (2018) و"باستاردو" (2013).
 
*الصورة للمخرج  نجيب بلقاضي والمنتج عماد مرزوق من افتتاح مهرجان البحر الاحمر السينمائي
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.