هند صبري في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: سعيدة للشعب السعودي بهذا الانفتاح الثقافي

  يسرى الشيخاوي- جدّة/ السعودية

قالت الممثلة التونسية هند صبري في افتتاح الدورة الاولى لمهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي، إنها سعيدة بالانفتاح الثقافي في السعودية وبكونها حاضرة في لجنة تحكيم الأفلام الطويلة.

وأشارت هند صبري، في لقاء مع حقائق أون لاين، على السجاد الأحمر، إلى أن تونس سبّاقة في مجال السينما على اعتبار ان مهرجان أيام قرطاج السينمائية أعرق مهرجان في المنطقة، لافتة إلى ان السعوديات ينظرن إلى المرأة التونسية كملهمة وانها سعيدة بما حققته المرأة السعودية من إنجازات مكنتها من الحصول على تتويجات في العالم.

وأضافت " كإمرأة تونسية وكحفيدة عليسة لا يسعني إلا ان أكون فخورة بكل إمرأة عربية تحصلت على حقوقها"، ولم تنس أن تهنئ الشباب السعودي بهذا المهرجان الأجد في المنطقة العربية لأنه اليوم بات بإمكانهم صناعة الأفلام ودراسة السينما.

وتابعت بالقول " اليوم الشباب السعودي محظوظ لأنه في السابق لم تكن هناك قاعات سينما على عكس الفترة الراهنة إذ توجد عديد قاعات السينما في جدة التي أصبحت وجهة المصريين عند التفكيرفي التوزيع لدى إنتاج الأفلام.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.