بكلية العلوم السياسية بتونس..  رحلة في فن الحكي والخرافة

 حقائق أون لاين-

لطالما مثلت الحكاية الشعبية مصدر إلهام للكثرين، و هي الآن تسترجع رويدا و بكلّ حذر بريقها الذي فتر منذ أن اعتزلها خدمتها إما بحكم الموت أو بإختيار شخصي.
و لكونها عالم بأسره من الأساليب و التقنيات و القواعد، تستحق الحكاية أن تخرج من ركن العروض الحكائية الفردية إلى مصاف أخرى أوسع من حيث الآفاق، و خاصة إذا تعلق الأمر بالتكوين في فنّ الحكي و الخرافة الشعبية.
و المبادرة في هذا الصدد، تأتي من نادٍ ثقافي حديث العهد Club 4ème art  نادي الفن الرابع إذ بإقتراح من مديره المسرحي و الحكواتي منتصر العميري سيقع تنظيم دورة تكوينية في نسختها الأولى بالحرم الجامعي، و ذلك بكلية الحقوق و العلوم السياسية بتونس تحت الإشراف الجمعية الثقافية الناشطة هناك.
و لعلّ هذه الدورة التأسيسية تكون منطلقا لمحطات تكوينية أخرى أبلغ أثرا من المزمع تنفيذها خاصة و أن فئة الطلبة هي الأجدر لتحمل مسؤولية المحافظة على التراث التونسي من الإندثار بالمضي قدما في درب الحكايات التي تسهل عملية حفط الذاكرة الشعبية من الزوال او التشويه.

و تنتظم الدورة من 2 إلى 4 ديسمبر  2021 حسب البرنامج المرافق:

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.