غدا بمدينة الثقافة: ندوة حول تحولات الرواية الفلسطينية

 ناجح مبارك-

تفتتح وزيرة الثقافة حياة قطاط القرمازي، مساء غد الخميس، ندوة تنظمها بيت الرواية بمدينة الثقافة وذلك حول تحولات الرواية الفلسطينية بحضور عدد من الروائيين الفلسطينيين والنقاد من تونس وبلدان عربية اخرى.

وسيتم تكريم الروائي الفلسطيني توفيق فياض خلال جلسة الافتتاح، في حين يتراس الجلسة العلمية الاولى الناقد الفلسطيني يوسف خطيني وقراءات نقدية يقدم خلالها كل من محمد القاضي واشرف القرقني وعمر حفيظ رؤى في المتن الروائي الفلسطيني.

هذا إضافة الى شهادات من فلسطين يقدمها كل من ناجي الناجي ونجاة البكري،صاحبة رواية "ولي خطوات في فلسطين ".
كما يشارك في الندوة العربية حول تحولات الرواية الفلسطينية عدد من النقاد التونسيين والروائيين ومنهم سلوى السعداوي وشاهين السافي ونورة عبيد ومراد ساسي والبشير الجلجلي هذا الى جانب شهادات اخرى لروائيين فلسطينيين عبد الفتاح دولة عن تجربته في الاسر وفي سجون الاحتلال الاسرائيلي اضافة الى تجربة الروائي محمود شقير عبر تقنية التواصل الالكتروني مع شهادة مميزة للشاعر والناقد عبد الرحمان بسيسو.

وسيكون زوار تونس وضيوف بيت الرواية على موعد مع حفل موسيقي تؤمنه فرقة البحث الموسيقي، يوم الجمعة 26 نوفمبر ، وينتظم لقاء حواري مفتوح مع ابراهيم نصر الله حولة تجربته في الكتابة الروائية من فلسطين واليها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.