الأسباب الاولية التي تقف وراء الانفجار الهائل بحي ابن سينا

هبة حميدي-

علمت حقائق أون لاين أنّ التقديرات الاوليّة التي تقف وراء الانفجار الهائل بحي ابن سينا، نتيجة الربط العشوائي لشبكة الغاز الطبيعي.
 
وبيّن مصدرنا أنّ الشركة التونسية للكهرباء والغاز، هي من تتولّى القيام بربط شبكة الغاز على في الطابق الارضي، في حين عند الانتقال الى الطابق الفوقي يقوم المواطنون بربط شكبة الغاز الطبيعي بطريقة عشوائية عن طريق سباك "plombier"، مضيفا أنه في حال تم الربط بطريقة عشوائية وخاصة مع وجود ضغط على الغاز يقع الانفجار.
 
ولفت إلى أنّ ربط الغاز الطبيعي يجب أن يحترم مواصفات فنية وشروط السلامة ومكان التهوئة، وتتم خاصّة عن طريق خبير من شركة الكهرباء في حال تقرر ربطه بالطابق الفوقي.
 
وقد أسفر الانفجار الذي جدّ صباح اليوم الاربعاء بمنزل متكون من طابقين كائن بحي ابن سيناء بمعتمدية الكبارية من ولاية تونس، عن وفاة كهل يبلغ من العمر 45 سنة ورضيع له أصيب جراء الأنقاض المتطايرة، وقد تم نقله إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة أين أكد الطبيب المباشر وفاته، وفقا للناطق الرسمي باسم الحماية المدنية  العميد معز تريعة لحقائق اون لاين.
 
وتولّت فرق النجدة والإسعاف التابعة للوحدة المختصة والإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس، التدخل وقامت بإسعاف شخصين على عين المكان وإسعاف ونقل شخصين أخرين لهما إصابات مختلفة إلى كل من مستشفى الحبيب ثامر ومركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس.
 
وبشأن البحث عن مفقودين، اكد العميد تريعة انه مبدئيا لا يوجد مفقودون.
 
يذكر ان الانفجار تسبب في انهيار جُزئي لطابقي المنزل المتضرر.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.