وزيرة الشؤون الثقافية: الإبداع الفني هو الحصن المنيع الذي سيحمي عقول أبنائنا من الانزلاقات

يسرى الشيخاوي- 

في تصريح على هامش افتتاح أيام قرطاج السينمائية قالت وزيرة الشؤون الثقافية  حياة قطاط "لتحيا الحياة ومعا ندفع دائما للابداع الفني بكل ألوانه لانه الحصن المنيع سيحمي عقول ابنائنا وناشئتنا من كل الانزلاقات"، مؤكّدة أن هذا المهرجان يعيد الأمل إلى النفوس وإلى أهل الفكر والإبداع.

وأضافت قطاط "نحن نطمح ان تكون الثقافة بكل تجلياتها والوانها محركا للاقتصاد ولصناعة ثقافية وتنمية اجتماعية مستدامة"، مشيرة إلى تداعيات كورونا الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

وأعلنت وزيرة الشؤون الثقافية عن الافتتاح الرسمي للدورة الثانية والثلاثين لأيام قرطاج السينمائية، منوّهة بالإجراءات التنظيمية التي رافقت هذه الدورة التي تأتي بشعار "نحلم… لنحيا".

وفي سياق متصل أكدت أهمية هذه التظاهرة السينمائية الإفريقية والعربية ودورها في التعريف بالسينما الجادة والملتزمة طيلة أكثر من نصف قرن من الزمن، قائلة إن هذه الدورة تستعيد بها الحياة الثقافية توهجها مع تراجع وباء كورونا.

وأكّدت  حرص الوزارة على تواصل الحياة واستمراريتها، ولم تفوت المناسبة للثناء على جمهور السينما في تونس مشيرة إلى انه "هو مصدر قوة المهرجان وفخره"".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.