متحف مدينة تونس يحتضن عرض “ذكريات ما قبل النسيان” لجاك بيريز

حقائق أون لاين-
تُنظم جمعية " تونس تجمعنا" بالشراكة مع "دار الصورة"، الحدث الفني للعودة الثقافية 2021 "ذكريات ما قبل النسيان" للمصور الفوتوغرافي جاك بيريز، من 8 إلى 30 أكتوبر 2021، بقصر خير الدين، متحف مدينة تونس، وسيكون الإفتتاح يوم الجمعة 8 أكتوبر2021 على الساعة الخامسة مساء.
 
وسيتم عرض أكثر من 80 عمل فني فوتوغرافي في علاقة مباشرة بتونس.
 
ويتتبع عمل جاك بيريز طرقات تونس كما يتتبع سبلها المختصرة بحثا عن الحقائق الإنسانية. تلتقط عدسته حركات وتعابير أولائك الذين تضعهم الصدفة أمام أنظاره. كما تتميز لقطاته دائما بقدرتها على إعطاء صورة حقيقية وصائبة للبلاد
 
ويعتبر جاك بيريز، وهو من مواليد 1932 بمدينة تونس حيث لايزال مقيما، شاهدا على تاريخ بلاده. حيث تدل صوره الفوتوغرافية على تعلقه ليس فقط بالتاريخ، بل أيضا بآثار الحضارات والثقافات والعادات والتقاليد التي يكشف عنها من خلال مبنى، وجه، شيء، مشهد أو حركة حرفي، عامل أو بائع.
 
وسيتم على هامش المعرض، عرض "تونس لجاك بيريز"، فيلم وثائقي من إخراج سعيد ميتيران قاسمي، وتمت برمجة العروض بتواريخ أيام الجمعة  8، 15، 22 و29 أكتوبر على الساعة الواحدة والرابعة مساء.
 
وقد حضي هذا المعرض بدعم من سفارة فرنسا بتونس وقسم التعاون والعمل الثقافي.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.