بابا الفاتيكان يدعو المجتمع الدولي لمساعدة لبنان

قسم الأخبار-

وجّه بابا الفاتيكان اليوم الاربعاء 4 أوت 2021، نداء للمجتمع الدولي من أجل تقديم مساعدات ملموسة إلى لبنان، تزامنا مع مرور العام الاول على إنفجار مرفأ بيروت.

وقال البابا فرانسيس في نهاية مقابلته العامة مع المؤمنين، "بعد مرور عام على الانفجار الرهيب الذي حدث في مرفأ بيروت، عاصمة لبنان، والذي سبب الموت والدمار، يتوجّه فكري إلى ذلك البلد العزيز، ولاسيما إلى الضحايا وعائلاتهم والعديد من الجرحى والذين فقدوا منازلهم وعملهم. لقد فقد الكثيرون أيضًا الرغبة في العيش".
 
واضاف، حسبما نقل عنه موقع أخبار الفاتيكان، "اليوم أناشد المجتمع الدولي أيضًا، طالبًا منهم مساعدة لبنان من خلال تصرفات ملموسة. ليس بالكلمات وحسب وإنما من خلال تصرفات ملموسة. وفي هذا الصدد آمل أن يكون المؤتمر القائم والذي تنظّمه فرنسا والأمم المتحدة مثمرا".
 
وقال البابا "أعزائي اللبنانيين، إن رغبتي في القدوم لزيارتكم كبيرة، وأنا لا أتعب من الصلاة من أجلكم لكي يعود لبنان مجدّدًا ليكون رسالة أخوة ورسالة سلام للشرق الأوسط بأسره".
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.