إجراءات جديدة في زغوان

قسم الاخبار-

على إثر التطور الخطير للوضع الوبائي خلال الفترة الأخيرة بمختلف معتمديات ولاية زغوان وبصفة خاصة معتمدية الفحص، عقدت اللجنة الجهوية لمجابهة "كوفيد19" جلسة عمل بمقر الولاية بحضور الإطارات الصحية ورؤساء المصالح الجهوية والمحلية ذات العلاقة، تقرّر على إثرها إعادة توظيف الإطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفى المحلي بالفحص، وفتح قسم إضافي لاستيعاب مرضى الكوفيد، مع تعزيز المستشفى بتجهيزات طبية، وتدعيم وحدة الكوفيد بمكثفات أكسجين.

وأكد الوالي، في تصريح لـ" وات"، على هامش إشرافه على الجلسة، أن الوضع الوبائي ببقية مناطق الجهة لا يقلّ خطورة عنه في منطقة الفحص، وهو ما جعل اللجنة تفكر في إمكانية تحويل كامل المستشفى الجهوي بزغوان إلى وحدة كوفيد مع تأمين الخدمات الطبية الأخرى.

وأشار، في هذا السياق، إلى أنه تم تكليف المصالح الصحية بدراسة هذا المقترح لعرضه على أنظار اللجنة الجهوية في اجتماعها القادم لاتخاذ القرار المناسب، في انتظار تركيز المستشفى الميداني الذي ستنطلق أشغاله يوم غد الثلاثاء 6 جويلية الجاري.

وضاف أن الجهة تلقت وعدا اليوم بالحصول على 25 مكثف أكسجين منها 10مكثفات سيتبرع بها الإتحاد الجهوي للشغل بزغوان و15 بعنوان هبة من أحد المواطنين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.