ليلة “رعب” في القيروان جرّاء انقطاع الكهرباء.. وإدارتا الصحة و”الستاغ” توضحان

مروى الدريدي-

أوضحت الادارة الجهوية للصحة بالقيروان، أن المولدات الكهربائية بالمستشفى الجامعي ابن الجزار كانت تعمل بصورة عادية خلال  انقطاع التيار الكهربائي الذي تم تسجيله ليلة أمس، مؤكدة سلامة جميع المرضى المقيمين، وفق اعلام نشر على صفحتها الرسمية.
 
ولم يسجل مستشفى بن الجزار بالقيروان أي حالة وفاة لحظة انقطاع التيار الكهربائي، ويتم حاليا التثبت من صحة حدوث وفيات لمصابين بمنازلهم، وفقا للمدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس، في تصريحات اعلامية.
 
واتصلت حقائق أون لاين بالمدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس، لمعرفة أكثر معطيات بخصوص ما حدث ليلة أمس، إلاّ أنه لم يتسنّ لنا الحصول على ردّ
 
وشهدت مدينة القيروان مساء الأحد 20 جوان 2021 انقطاعا في التيار الكهربائي دام 20 دقيقة تقريبا، مما تسبب في حالة من الغضب والرعب في صفوف الأهالي وتخوفات بسبب استعمال العديد من المرضى للاكسيجين في منازلهم.
 
من جانبها أوضح فرع الشركة التونسية للكهرباء والغاز بالقيروان، "أن التيار الكهربائي انقطع على كامل القيروان المدينة بسبب اصطدام طائر بـ "zone minimal d’approche ( DMA)"، وأنه بالرغم من النقص الكبير في عدد أعوان الصيانة لإصابتهم بفيروس كورونا تم التدخل السريع وارجاع التيار الكهربائي في وقت وجيز".
 
وكان مدير عام الصحة فيصل بن صالح، قد كشف بأن السلالة المنتشرة في ولاية القيروان والتي أدّت للارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا في ظرف وجيز، هي السلالة البريطانية، وذلك على اثر الزيارة الميدانية التي أدّاها رفقة وفد من وزارة الصحة للمستشفى الميداني كوفيد 19 بالقيروان.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.