المسعدي: الوضع الوبائي مازال خطيرا ومقلقا جدا

 أمل الصامت –

قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور أمان الله المسعدي إن الوضع الوبائي مازال يصنف "خطيرا ومقلقا جدا"، مشيرا إلى أن تراجع أعداد الإصابات والوفيات المعلنة لا يعني بالضرورة تحسن الوضع، وفق تقديره.

وأوضح المسعدي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 17 ماي 2021، أن سبب احترازه على اعتبار تراجع الأعداد المعلنة مؤشرا لتحسن الوضع الوبائي يعود بالأساس إلى أن التحاليل المجراة خلال الأيام الأخيرة جاءت في فترة عطلة وهي بالتالي أقل بكثير من أعداد التحاليل التي يقوم بها إطارات الصحة في الأيام العادية، لافتا إلى أن نسبة التحاليل الايجابية في كل الأحوال لم تتراجع بصفة كبيرة.

واعتبر الدكتور أمان الله المسعدي في ذات السياق أنه لا يمكن تقييم الوضع الوبائي إلا نهاية الأسبوع الحالي والتي ستشهد النسق العادي للتحاليل تزامنا مع تخفيف إجراءات الغلق، مشددا على ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية المعهودة من تباعد جسدي وارتداء الكمامات والتعقيم نظرا لما تشهده المنظومة الصحية من انهاك بدنيونفسي ومادي، حسب تعبيره.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.