ممنوع بالقانون: نائب بالبرلمان يتحصل على ضيعة بعد مشاركته في طلب عروض (صورة)

حقائق أون لاين-

كشف البلاغ المشترك الصادر عن كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالنيابة وووزير أملاك الدولة والشؤون العقاريّة بالنيابة، المتعلق بالإعلان عن النتائج النهائية للقائمة عدد 37 لبعث شركات الإحياء والتنمية الفلاحية، عن حصول النائب المستقل بمجلس نواب الشعب المكي زغدود على ضيعة تبلغ مساحتها 415 هكتار بوادي زيتون من ولاية باجة بعد مشاركته في طلب عروض فتح في أوت 2020.

وعبرت منظمة أنا يقظ، في بيان صادر اليوم الجمعة، عن استنكارها من مخالفة النائب المنتمي لمجلس نواب الشعب منذ نوفمبر 2019، لأحكام الفصل 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح، الّذي يحجر على أعضاء البرلمان أثناء ممارسة مهامهم التعاقد بغاية التجارة مع الدولة.

وطالبت بانسحاب النائب من طلب العروض تطبيقا للقانون اتقاء لكل وضعيات تضارب، معبرة عن اعتزامها مقاضاة المكي زغدود لعدم احترامه لمنصبه كمشرّع وكان أوّل من خرق التشريع، وفق نص البيان.
 
وذكرت المنظمة أن النائب المستقل عضو في لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بالمجلس.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.