المدّب: “شكرًا لصندوق النقد الدولي على إبلاغنا بما تحوكه حكومتنا لنا”

 حقائق أون لاين –

نشر الخبير الاقتصادي راضي المدب، على صفحته الرسمية على الفايسبوك، قراءة لرد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي على الطلب الموجه إلى الصندوق من قبل رئيس الحكومة هشام المشيشي لطلب المساعدة لتونس ودعم وضعية ماليتها العمومية، تم تداولها على نطاق واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر المدب ضمن ما ورد في قراءته، عن استغرابه من إمضاء المشيشي رسالة إلى مديرة صندوق النقد الدولي عوضا عن وزير المالية ومحافظ البنك المركزي، منتقدا عدم إعلام الحكومة الرأي العام الوطني بمضمون الرسالة.

وكان صندوق النقد الدولي، قد أكد أمس الأحد، أن تونس طلبت رسميا برنامجا تمويليا بتاريخ 19 أفريل 2021، مثمنا جهود الحوار الحكومي مع شركاء المجتمع بخصوص الإصلاحات ذات الأولوية لإنعاش الاقتصاد التونسي.

وقالت مديرة الصندوق كريستالينا جورجيفا في رسالة إلى رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي إنها ستكلف وفدا لإجراء محادثات فنية فور الحصول على برنامج الإصلاح الاقتصادي التونسي.

وقال راضي المدب في هذا السياق، "يبدو أن رئيس الحكومة قد قبل في طلبه جميع التوصيات التي قدمتها فرق صندوق النقد الدولي خلالل مهمتهم بين ديسمبر 2020 وجانفي 2021، المتعلقة بفحص الوضع التونسي عملا بما جاء في الفصل الرابع من النظام الأساسي لصندوق النقد الدولي. وهو بذلك تبنى موقف "التلميذ النجيب" الذي لن ترفض له المكافأة".

وفي ما يلي النص الكامل لتدوينة المدب: 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.