وصفوا تعيين كمال بن يونس بـ”المسقط و”الحزبي”.. صحفيو وكالة تونس افريقيا للأنباء يحتجون

مروى الدريدي-

نظّم صحفيّو وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس 08 أفريل 2021، وفقة احتجاجية أمام مقر الوكالة تنديدا بتعيين رئاسة الحكومة للصحفي كمال بن يونس مديرا عامّا على رأسها.

وقد رفع الصحفيون شعارات منها "لا للوصاية على التحرير.. تحيا حرية التعبير"، "إعلام عمومي لا حكومي".

وفي تصريح لحقائق أون لاين، قالت نائبة نقيب الصحفيين، أميرة محمد: "إن كمال بن يونس طالما اصطفّ وراء أي نظام يتولى الحكم، وإن تدويناته وكتاباته وزياراته واجتماعاته مع حزب حركة النهضة خير دليل على عدم استقلاليته"، مشددة على أن "أبناء وكالة تونس افريقيا للأنباء ونقابة الصحفيين يرفضون رفضا تامّا هذا التعيين".

من جانبها اعتبرت رئيسة فرع نقابة الصحفيين بوكالة تونس افريقيا للأنباء، ألفة حبوبة، في تصريح لحقائق أون لاين، أن تعيين كمال بن يونس على رأس الوكالة مفضوح ومسقط وحزبي، قائلة: "نحن نرفض هذا ونطمح أن تكون التعيينات بناء على برامج وأهداف وأن تكون بالتشاور مع الأطراف النقابية والعلمية كما نطلب أن تكون بناء على ملفات، ويحاسب كل مترشح للمنصب فيما بعد بالنتائج".

وأضافت ألفة حبوبة أن الوقت قد حان الان لاصلاح الاعلام العمومي، ويكون اولا عبر التخلي عن التعيينات التي لا تتماشى مع اي هيكل للتسيير ولا تحضى بالاجماع من أبناء الوكالة.

وكان فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، بوكالة تونس افريقيا للأنباء، دعا منظوريه إلى اجتماع عاجل، لاتخاذ موقف من تعيين رئاسة الحكومة لكمال بن يونس رئيسا مديرا عامّا جديدا للوكالة، واصفة هذا التعيين بـ "المسقط"، ويكتسي خطورة على تسيير المرفق العمومي.

يذكر أنه تم تعيين كمال بن يونس خلفا لمنى مطيبع التي تولت ادارة وكالة تونس افريقا للأنباء منذ 11جوان 2020.

واشتغل كمال بن يونس إعلامي بعدة مؤسسات اعلامية ( الأنوار، الشروق، الصباح)  كما أشرف على إدارة اذاعة الزيتونة للقرآن الكريم.

 

-الصور للمصور الصحفي جلال الفرجاني

 

   

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.