مناظرة “زعمة” تطرح مسألة التعليم العمومي ومدى ثقة التونسيين في هذه المنظومة

حقائق أون لاين-

تعود مبادرة مناظرة إلى سلسلة مناظرات "#زعمة"، التي ستطرح حلقتها المباشرة ليوم الأحد 11 أفريل 2021، مسألة التعليم العمومي ومدى ثقة التونسيين في هذه المنظومة من خلال أطروحة: "#زعمة التونسي مازال عندو الثقة في التعليم العمومي؟.

وفي إطار المسابقة التي تقوم بها مبادرة مناظرة على موقعها الرسمي، وبالشراكة مع 30 منظمة من مكونات المجتمع المدني، أشرف 15 مدرب على 17 ورشة تدريبية، شارك فيها أكثر من 200 شاب وشابة تتراوح اعمارهم بين 16 و 35 سنة. كما تلقت مبادرة مناظرة على موقعها أكثر من 200 فيديو طرح فيها المشاركون عديد  الحجج المساندة والمعارضة لهذه الأطروحة.

كما تطرقت خطابات المشاركين في مسابقة #زعمة إلى العديد من النقاط كمسألة المناهج وجودة التعليم، والبنية التحتية، والأمن، ومرونة التعليم، وقيمة الشهادة العلمية في التعليم العمومي.

ولمساندة الأطروحة تستضيف مبادرة مناظرة وزير التربية السابق حاتم بن سالم، في مقابل ضيف الفريق المعارض للأطروحة رئيس جمعية الأولياء والتلاميذ رضا الزهروني.

وتبث حلقة برنامج زعمة يوم الأحد 11 أفريل2021، على قنوات التاسعة، تونسنا، تلفزة TV، وIFM.TV، وكذلك على عدد من اﻹذاﻋﺎت اﻟﻮﻃﻨﯿﺔ واﻟﺠﻬﻮﯾﺔ والجمعياتية بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وتطرقت الحلقة الفارطة من "#زعمة_TownHall" موضوع تنقيح القانون 52 المتعلق باستهلاك الزطلة في تونس وبحضور أكثر من 30 ضيفا.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.