قيادي دستوري سابق: مناصرون لحركة الاتجاه الاسلامي اندسّوا داخل التجمّع بطلب من الغنوشي

محمد علي الصغيّر-
كشف القيادي الدستوري السابق والمسؤول عن الهياكل والتعبئة صلب التجمع الدستوري الديمقراطي، محمد بن سعد، أن عددا من الدستوريين الذين اضطلعوا بمناصب قيادية صلب الحزب كانوا "مندسّين" داخله.
وأشار بن سعد أنه عاين خلال اضطلاعه بمهمة التعبئة وجود العديد من مطالب الانخراط في الحزب لأفراد ضمّنوا داخل مطالبهم اقرارا بانسلاخهم عن حركة الاتجاه الإسلامي (حركة النهضة حاليّا) وذلك بهدف قبولهم كمنخرطين جدد في التجمع الدستوري الديمقراطي.
 
واعتبر القيادي الدستوري في مداخلة له صباح اليوم الأحد 21 مارس 2021، في منبر الحوار الذي نظمته جمعية علوم وتراث بالقلعة الكبرى تحت عنوان "علاقة الأجيال بالإرث الوطني وعيد الاستقلال"، ان هذه الحركة تأتي استجابة لنداء راشد الغنوشي الذي دعا مُناصريه وأبناءه في حركة الاتجاه الاسلامي إلى الالتحاق بحزب التجمع بعد القول الشهير الذي نسب له لما لجأ إلى الجزائر سنة 1989: "عندنا ربي من فوق وبن علي من اللّوطة". 
 
وقال محمد بن سعد أن المشرفين على الحزب قبلوا بالتحاقهم بالتجمع رغم علمهم بانتمائهم الى الإسلاميين لسببين الأول هو رغبتهم في مجاراتهم وكشف ما كان يخفيه هؤلاء والثاني في محاولة لطي صفحة الماضي ومنحهم فرصة للعمل داخل الحزب. وأضاف بن سعد "أنه بعد سنة 2011 عاد الدرّ إلى معدنه" وانفض هؤلاء عن التجمع وعادوا إلى مواقعهم الأصلية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.