مدير مدرسة خاصة يُقدم على حلق شعر تلاميذ غصبا.. والأولياء يتحركون

يسرى الشيخاوي-

من المنتظر أن تقدم مجموعة من أولياء تلاميذ السنة السادسة من التعليم الابتدائي بإحدى المدارس الخاصة بمنطقة العمران الأعلى، عريضة إلى المندوبية الجهوية للتربية بتونس من أجل انتهاك حقوق أطفالهم، وفق ما أفادت به أنس المناعي وهي إحدى الأولياء.

وبينت المناعي، لحقائق أون لاين، أن مدير المدرسة عنف التلاميذ وجمعهم غصبا عنهم في الحافلة المدرسية ليجبرهم فيما بعد على حلق شعرهم بالقوة، مشيرة إلى أن ابنها يعاني من حالة نفسية سيئة، إذ تنتابه موجات من البكاء مرفوقة بإصرار على عدم الذهاب مجددا إلى المدرسة.
 
واعتبرت أن ما حصل مع التلاميذ تعدّ على حرمتهم الجسدية وجريمة في حقهم، لافتة إلى أن الأمر يُشبه أساليب الهرسلة والإهانة التي تُعتمد في السجون لتحطيم معنويات النزلاء، وفق قولها. 
 
واكدت أن جميع الأولياء مجمعين على خطورة هذا الصنيع وأنهم ماضون في تتبع مدير المدرسة، مشيرة إلى ان حالة من الاحتقان تسري في صفوفهم وانهم استنكروا ذلك بتجمعهم أمام المدرسة أمس إلا انهم لم يتمكنوا من لقائه.
 
وقد شرعت محادثتنا في إجراءات نقل ابنها إلى مدرسة أخرى، حتى يتمكن من تجاوز المخلفات النفسية للحادثة. 
 
من جهة أخرى تواصلت حقائق اون لاين مع المدرسة الخاصة للحصول على رد من المدير، وكانت الإجابة انه غير موجود وسيتواصل معنا متى يستنى له ذلك.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.