وزير التربية: المدرسة العمومية مهددة اليوم أكثر من أي وقت مضى

 قسم الأخبار –

قال وزير التربية فتحي السلاوتي إن "المدرسة العمومية مهددة اليوم أكثر من أي وقت مضى ولابد من انقاذها باعادة اطلاق مسار الاصلاح التربوي".

واعتبر السلاوتي على هامش ندوة نقابية انعقدت اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، بالحمامات حول "المراة المتفقدة القيادة والريادة"، أن الظرف الصعب الذي تمر به تونس والوضع السياسي غير المستقر ساهما بشكل كبير في التأخر في إعادة إطلاق مسار الاصلاح التربوي".

وشدد في كلمته الافتتاحية على العزيمة الثابتة لوزارة التربية لاعادة اطلاق مسار الاصلاح التربوي خاصة وان المدرسة لم تعد قادرة على الاستجابة لتطلعات التلاميذ والاولياء، قائلا ان "المرحلة الحالية تتطلب تضافر الجهود من اجل انقاذ ما يمكن إنقاذه خاصة وان المنظومة التربوية والمدرسة العمومية في خطر وفقدت بريقها وألقها وفقدت دورها كمصعد اجتماعي".

ولفت إلى ان هذا الدور موكول لكل مكونات المنظومة التربوية التي بينت قدرة عالية على صياغة مشروع الاصلاح وعلى النجاح في الاصلاح، مبرزا "ضرورة التوجه الى توفير ما يبحث عنه ابناؤنا لتستعيد المدرسة العمومية جاذبيتها".

ولم يحدد وزير التربية موعدا لإعادة اطلاق مسار الاصلاح التربوي، مؤكدا الحاجة الى اعادة اطلاق مشروع الاصلاح التربوي الجوهري والشامل في اقرب الاجال.

ومن جهة أخرى جدد وزير التربية التاكيد على مواصلة اعتماد نظام الأفواج، وتنظيم الامتحانات الوطنية في موعدها، مبينا بخصوص البكالوريا رياضة أنه لم يحسم بعد في إلغائها في ظل تواصل المشاورات بين وزارتي التربية والرياضة واللجنة الوطنية للصحة.

ولاحظ بخصوص القناة التربوية أن عملية تسجيل الدروس قد انطلقت منذ ثلاثة أسابيع على أن تنطلق عملية البث في "أقرب الأوقات".

المصدر: وات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.