مسيرة من حي التضامن نحو قبة البرلمان والمحتجون يدعون الى تحقيق هذه المطالب

يسرى الشيخاوي-

انطلقت اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021، مسيرة من مفترق النقرة لتجوب شوارع حي التضامن لمزيد التعبئة والحشد ومن ثم مواصلة المسيرة للاحتجاج امام مقر البرلمان بباردو.

وشاركت جريحة الثورة جواهر شنة في احتجاج اليوم وقالت لحقائق اون لاين، إنها تساند اصوات الشباب المحتج في علاقة بمطالب العدالة الاجتماعية والعيش الكريم، داعية الى إطلاق سراح الموقوفين الذين تم ايقافهم على خلفية الاحتجاجات الاخيرة.

وطالبت الى مواصلة الاحتجاج من اجل مطالب العيش الكريم والحرية وحثت على التضامن مع الموقوفين.

من جهته افاد احد المشاركين في هذه المسيرة  اسكندر العلواني، بأن هذا التحرك الاحتجاجي دعا له عدد من مثقفي حي التضامن وذلك لتاطير هذه المسيرات والتحركات وللقطع مع سياسة التهميش.

ولفت الى ان ابناء الجهة ليسوا دعاة تكسير اوتخريب لكن الناس شعرت بالجوع والطبقة الوسطى في هذه الجهة اندثرت.

وقال ان مطالبنا تنموية اجتماعية بالاساس تتمثل في 7نقاط، اهمها اطلاق سراح الموقوفين الذين يتراوح عددهم بين 40 و45 موقوفا، وعقد مجلس وزاري لفائدة الجهة، واعادة النظر في التقسيم الترابي، وتحويل المستشفى المحلي للتضامن الى مستشفى جهوي والرفع من ميزانيته، واحداث صندوق  بالجهة يعنى بتهذيب المساكن وباسناد قروض ميسرة لايجاد موارد رزق للشباب.

كما شدد على ان منظمي المسيرة متمسكون بمطالبهم من اجل تحقيقها بكل الاشكال السلمية مؤكدا ان مطالبهم ليست تعجيزية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.