جلسة تفاوضية بين وزارة التربية والشريك النقابي حول السنة الدراسية الحالية

هبة حميدي-

انطلق ممثلو وزارة التربية بعد ظهر اليوم الثلاثاء 19 جانفي2021، في جلسة تفاوضية مع مختلف الاطراف النقابية للنظر في المشاكل العالقة التي تهم الاطارات التربوية ونظام التدريس خلال جائحة كورونا.
 
وستتطرح وزارة التربية تقييمها للسنة الدراسية التي انطلقت في 14 من سبتمبر 2020، وستستمع الى مقترحات الشريك النقابي لمناقشتها وتبادل الآراء حولها، وفق ما بيّنة مصدر مسؤول لحقائق اون لاين.
كما ان سلطة الاشراف ممثلة في وزارة التربية والطرف النقابي سيتدارسون خلال جلسة اليوم مختلف السيناريوهات المطروحة لمواجهة تطورات الوضع الوبائي في البلاد .
وبين  ذات المصدر ان من بين المقترحات الموجودة على طاولة التفاوض دمج الثلاثيتين الأخيرتين، اوالتخفيف في البرنامج الدراسي، مستبعدا اعتماد سنة بيضاء.
 
وفي اخر احصائيات رسمية لوزارة التربية  بشان عدد الإصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي، اعلنت الوزارة بتاريخ 8 جانفي 2021أن عدد الاصابات الموزعة بين التلاميذ والاطار المدرسي بلغت 5280 إصابة، في حين عدد المتعافين من الفيروس بلغ 4110 حالة شفاء.
 
وتم تسجيل حالة وفاة واحدة بسبب فيروس كورونا في صفوف التلاميذ الاسبوع الفارط بولاية باجة لتلميذة تبلغ من العمر 18 عاما بمدينة تستور، بعد تعكر حالتها بسبب الكورونا خاصة انها تعاني من عجز كلوي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.