تمييز لولايات تونس الكبرى والساحل فيما يخص أسرة إنعاش مرضى كورونا

 حقائق أون لاين-

أكدت منظمة  "أنا يقظ"  وجود تفاوت عميق بين مختلف جهات البلاد فيما يخص توزيع أسرة الإنعاش والأوكسيجين المخصص لمرضى "كوفيد-19".

وذكرت المنظمة أن بعض مستشفيات الجمهورية لازالت تعاني نقصاً فادحاً في أسرة الإنعاش المخصصة لمرضى كوفيد-19، مشيرة إلى أن ولاية سيدي بوزيد تحتوي على سرير واحد فقط بالمستشفى الجهوي للولاية مخصص لمرضى فيروس "كورونا".

كما لفتت إلى أن هذا النقص ينسحب أيضا على عديد الولايات الاخرى على غرار باجة والكاف وسليانة وجندوبة والقيروان وتوزر وتطاوين التي تحتوي على 5 أسرة إنعاش أو أقل بكل ولاية.

في المقابل، تتوفر في ولايات تونس الكبرى وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس أكثر من 60 بالمائة من العدد الإجمالي لأسرة الإنعاش المخصصة لمرضى" كوفيد-19" والتي بلغت إلى حدود يوم16 جانفي الجاري 307 سريراً.

وأفادت منظمة "أنا يقظ" إلى أن نسبة إشغال أسرة الإنعاش في مختلف الولايات، كانت بلغت إلى حدود يوم 16 جانفي 2021 نسبة 83 بالمائة فيما بلغت نسبة إشغال أسرة الأوكسيجين 55 بالمائة

وللاشارة أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها أمس الأحد، عن تكفلها يوم السبت 16 جانفي الجاري بالمستشفيات والمصحات الخاصة ب 1919 شخصا، من بينهم 383 شخصا يقيمون بأقسام العناية المركزة بالقطاعين، ويخضع 131 مصابا إلى التنفس الاصطناعي في القطاعين العام والخاص.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.