الشركة الايطالية تنفي علمها بأن حاويات النفايات ما تزال محجوزة في الميناء

 حقائق أون لاين-

نفى المستشار القانوني للشركة الايطالية المسؤولة على تصدير النفايات إلى تونس، علمهم بأن الحاويات ما تزال قيد الحجز في تونس، وفقا للنائب بالبرلمان عن دائرة ايطاليا مجدي الكرباعي.

ودعا الكرباعي في تدوينة على صفحته بالفايسبوك السلطات التونسية للتحرك العاجل واعلام السلطات والشركة في ايطاليا باحتجاز الحاويات لارجاعها في أقرب وقت ممكن.

والجدير بالذكر أن الشركة التونسية "سوريبلاست" تولت إبرام صفقة مع الشركة الايطالية "اس ار أ" تقضي باستيراد 120 ألف طن من النفايات سنويا، وتم الكشف عن هذه الصفقة بعد تداولها اعلاميا.

وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1، قد أصدرت عشية اليوم الإثنين، 4 بطاقات إيداع بالسجن في حق كل من وزير الشؤون المحلية والبيئة المقال، ومديرين اثنين بكل من الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والوكالة الوطنية لحماية المحيط، وموظف بالإدارة الجهوية للبيئة بسوسة، في قضية توريد النفايات من ايطاليا، وفق ما أعلنه الناطق باسم المحكمة، جابر الغنيمي.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.