رئيس اتحاد الفلاحة: مؤامرات خارجية ولوبيات تونسية تستهدف انتاج البذورفي تونس

 بسام حمدي-

قال رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، اليوم الاربعاء، إن هناك دولا أجنبية ومؤمرات خارجية تستهدف السيادة الغذائية والأمن الغذائي لتونس وتقف وراء لوبيات مختصة في توريد البذور.

وشدد الزار في تصريح لحقائق أون لاين على وجود استهداف لمجال انتاج البذور في تونس، قائلا "إن لوبيات توريد البذور هي التي تستهدف انتاج البذور في البلاد وتقف وراءها دول أخرى مستفيدة من تصدير بذورها إلى تونس".

 واعتبر أن تونس أصبحت في تبعية فلاحية لدول خارجية ورهينة خيارات قوى أجنبية، مشيرا في الذات السياق إلى أن هناك استهدافا آخر من طرف ذات اللوبيات للبحث العلمي الخاص بانتاج البذور.

كما اعتبر رئيس اتحاد الفلاحة أن تونس لا تمتلك سيادة غذائية وتفتقد للأمن الغذائي، مشيرا إلى أن تستورد كل البذور، باستثناء الحبوب، من الولايات المتحدة الأمريكية ومن دول أوروبية.

وبين ذات المتحدث أن نسبة  12 بالمائة فقط من البذور الموجودة بتونس هي من صنف البذور الممتازة مبرزا أن الاتحاد عمل على دعم هذه البذور

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.