كوفيد-19: القطاعات المستثناة من الإجراءات التي أعلن عنها المشيشي أمس

هبة حميدي-

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي امس السبت عن جملة من الاجراءات نافذة لمدة أسبوعين، لمجابهة تفاقم الوضعية الوبائية الراهنة والتوقي من الموجة الثانية "المنتظرة" من كوفيدـ19، على غرار تعديل نظام العمل في الإدارات العمومية، مع التقليص في ساعات العمل، واعتماد نظام الحصة الواحدة والفرق والتقليص في عدد ساعات العمل، بإسثناء بعض القطاعات الحيوية.

وبين مصدر مسؤول لحقائق اون لاين، أنّ القطاعات المستثناة وهي قطاعات الغذاء، الصحة، الصناعة، القضاء، الطاقة، الأمن، النقل، والتعليم والاتصالات.

ولفت ذات المصدر الى انّ ذلك ينسحب ايضا على القطاع الخاص.

يذكر ان المشيشي اقر جملة من القرارات لمجابهة انتشار فيروس كوفيد -19، مبينا انه نه لا مجال للعودة لنظام الحجر الصحي الشامل الذي تم اعتماده سابقا لمواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

ومن بين الاجراءات التي أعلن عنها إلزامية إرتداء الكمامة بالنسبة لجميع المواطنين في جميع الفضاءات العامة، ومنع جميع التظاهرات بشتى انواعها والإحتفالات العامة والخاصة، اضافة الى التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية في جميع الفضاءات والمؤسسات التربوية، وإقرار الكوفيد كمرض مهني.

كما قرر تطبيق الحجر الصحي الجهوي في بعض المناطق وفرض الحظر التجول حسب الحالة الوبائية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.