أمريكا تحظر تحميل تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” الصينيين

قسم الأخبار-

قررت الولايات المتحدة حظر تحميل تطبيقي تيك توك ووي تشات الصينيين عبر متاجر التطبيقات الأمريكية للهواتف الذكية والحواسب اللوحية بدءا من يوم الأحد.

وجاء القرار الذي أعلنته وزارة التجارة الأمريكية الجمعة بسبب مخاطر تتعلق بـ"الأمن القومي". بدورها نددت شركة بايتدانس المالكة لتطبيق تيك توك بالقرار الأمريكي مؤكدة أنها قدّمت كل الضمانات لاحترام أمن المستخدمين الأمريكيين.

وأوضح بيان وزارة التجارة الأمريكية أن "الرئيس يترك مهلة حتى 12 نوفمبر لتسوية مشكلات الأمن القومي التي تطرحها تيك توك، وسيكون بالإمكان رفع الحظر في نهاية المطاف".

ومع ذلك، قال مسؤول في الوزارة إن تطبيق وي تشات "سيغلق في الولايات المتحدة" اعتبارًا من منتصف ليل الاثنين.

ويأتي هذا الإعلان فيما تتعثر فيه المفاوضات مع بايتدانس، الشركة الصينية المالكة لتيك توك لبيع عملياتها في الولايات المتحدة إلى مجموعة أمريكية، فيما ينفد صبر إدارة ترامب.

وأوضحت الوزارة في بيان أن "الحزب الشيوعي الصيني أثبت أن لديه الوسائل والنية لاستخدام هذين التطبيقين لتهديد الأمن القومي وسياسة الولايات المتحدة الخارجية واقتصادها".

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.